صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تدريبات لفرق مكافحة العدوى لإجراءات التعامل مع جدري القردة بالمنوفية

سهام فودة

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 03:04 ص

قامت إدارة مكافحة العدوى بالمنوفية بعقد تدريبات موسعة لفرق مكافحة العدوى بالمستشفيات حول إجراءات مكافحة العدوى اللازم اتباعها حال التعامل مع حالات جدري القردة، حرصاً على رفع كفاءة الأطقم الطبية وحفاظاً على استقرار الوضع الوبائي في المحافظة.

اقرأ أيضا|صحة المنوفية: جولة تفقدية موسعة لمستشفى تلا المركزي

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، ولتعليمات الدكتورة رشا خضر، وكيل المديرية، وإشراف الدكتور محمد العسكرى مدير الإدارة العامة للطب الوقائي.

وقامت بالتدريب الدكتورة رشا فخر الدين مدير إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، حيث تم تدريب جميع فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات على إجراءات مكافحة العدوى في أثناء التعامل مع حالات جدرى القردة والحقن الآمن والتأكد من توافر المستلزمات اللازمة والالتزام بتفعيل الفرز وخطوط سير حالات الاشتباه بجميع المستشفيات.

كما قام الدكتور محمد العسكرى بالتدريب على تعريف الحالات المؤكدة والمشتبه بها والمحتملة وفقاً لآخر توصيات منظمة الصحة العالمية وتم خلال التدريب التأكيد على الفرق على ضرورة نشر الوعي الصحي لدى المواطنين.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد صرحت بأنه لم يتم رصد أي حالات مؤكدة بفيروس جدري القرود في مصر حتى الآن ، وقد شَدَّد وكيل صحة المنوفية على رفع مستوى الترصد والاشتباه.

كما وجَّه الجميع بالتكاتف حرصاً على أمن وسلامة الفرق الطبية ومدي أهمية دور مكافحة العدوى والالتزام بتكثيف الأعمال التدريبية ضمانا لرفع كفاءة الأطقم الطبية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة